الآن وبعد ‫‏النجاح‬ البـــاهـــر الذي حققته ‏الأكاديمية‬ العربية للدراسات الحديثة بالتعاون مع ‫‏الاتحاد‬ الدولي العربي للتحكيم في نشر ثقافة التحكيم‬ وتخريج ‏دفعة‬ جديدة من المحكّمين ‫العرب‬ و ‫المصريين‬ التي تفتخر بهم الأكاديمية والقادرين علي فض ‫‏المنازعات‬ بعد حصولهم علي دورة التحكيم الشامل بكل احترافية ومهنية والتي انتهي عقدها بالإسكندرية والقاهرة ..... *** تعلن الأكاديمية العربية للدراسات الحديث بالتعاون مع الاتحاد الدولي العربي للتحكيم عن بدء برنامج التحكيم الشامل بالإسكندرية *** |  يعلن الاتحاد الدولي العربي للتحكيم عن الملتقي الدولي الأول بالجزائر ( اْليات التحكيم في الدول العربية بين الواقع و الأفاق ) يوم 24 / 25 / 26 اكتوبر 2017 |  يعلن الاتحاد الدولي العربي للتحكيم برنامج إعداد المدربين و قيادات أعضاء هيئة التدريس بالغردقة يوم 19مايو الي 25 مايو 2017 |  يعلن ‫‏الاتحاد‬ ‫‏الدولي‬ ‫العربي‬ للتحكيم عــن بــرنــامــج : ((((( العلاقات الدبلوماسية والقنصلية ))))) مع كبرى الجامعات المصرية و مجلس الوحده الاقتصادية بجامعة الدول العربية علي ان يكون ميعاد البرنامج يوم 29 ابريل الي يوم 2 مايو 2017 مع امكانية الدرسة عن بعد للدارسين من الخارج  |  خـــبـــر هـــاااااااام ... تم دمج برنامج ((( التحكيم الشامل ))) مع برنامج ((( العلاقات الدبلوماسية والقنصلية ))) .. ليكونا ‫‏برنامج واحد‬ مكثف‬ .. حتى تتحقق الفائدة الكاملة لوجود تداخل على المستوى الداخلي والدولي بين ‫التحكيم‬ و العلاقات ‫الدبلوماسية‬ و ‫القنصلية‬ ... |  تعلن ‫‏كلية ‏الحقوق‬ ‫‏جامعة‬ الإسكندرية بالتعاون مع ‫‏الاتحاد‬ ‫‏الدولي‬ ‫العربي‬ للتحكيم عــن بــرنــامــج : ((((( العلاقات الدبلوماسية والقنصلية ))))) | 

 

 

عن الإتحاد الدولي العربي للتحكيم

وهو إتحاد تم تأسيسه لمباشرة التحكيم التجاري على المستويين (الدولي والإقليمي) كوسيلة قانونية لحسم المنازعات التجارية والإدارية وفقاً لإرادة الخصوم واتفاقهم على ذلك. وتجهيز خبراء التحكيم علي أعلى مستويات دولية بعمل دورات إعداد متخصصة فى هذا المجال وقد تم تجهيز الإتحاد لأغراض التحكيم ويضم نخبة من السادة الأساتذة المحكمين والمحامين والمتخصصين في مجالات التحكيم المختلفة.

أهداف الإتحاد

يهدف الإتحاد إلى مباشرة قضايا التحكيم محلياً ودولياً طبقاً للقانون الواجب التطبيق وقواعد اليونسيترال، ومن خلال قائمة المحكمين المعتمدين بالإتحاد الدولي العربي للتحكيم.

كما يسعى الإتحاد إلى نشر ثقافة التحكيم وتنمية الوعي بالقانون التجاري الدولي في الدول ألعربية وتدعيم الفقه العربي و تعظيم دوره في صياغة و تطـوير القواعـد التي تنظم معاملات التجارة ألدولية و تبادل المعلومات في شأن القانون التجاري الدولي ووسائل تسوية المنازعات بين الجامعات و المعاهد ورجال الفقه و القضاء والمحامين وكل من يشتغلون وبالقانون فضلاً عن المؤسسات المالية والتجارية. و يجرى إعداد الدراسات و المعلومات التي تنشر بمعرفة نخبة من الأساتذة المتخصصين في القانون التجاري الدولي والمراسلين من أنحاء العالم العربي.

ويهدف الأتحاد إلى تقديم كافة الخدمات التحكيمية من محكمين متخصصين في مباشرة القضايا التحكيمية والدفاع أمام هيئات ألتحكيم وفى تقديم الاستشارات القانونية والفنية لفض المنازعات المالية والتجارية المحلية والدولية عن طريق التحكيم وغيره من الوسائل البديلة لتسوية المنازعات . كالصلح والوساطة والتوفيق بين الأطراف والخصوم.

ويقوم الاتحاد بعمل دورات فى أعداد المحكمين العرب الدوليين وذلك عن طريق نخبة متخصصة من أفضل الأساتذة فى مجال التحكيم الدولى وبالتعاون مع أفضل كليات القانون فى مصر والوطن العربي فى جميع تخصصات التحكيم التجارى الدولي والعلاقات الدبلوماسية والقنصلية .